عاجل | "الإسكان" تزف بشرى وتعلن طرح شقق سكن مصر 2024 لمتوسطي الدخل.. كراسة الشروط


شقق الإسكان 2024

السبت 02 مارس 2024 | 12:05 مساءً
شقق سكن مصر 2024
شقق سكن مصر 2024
العقارية

شروط حجز شقق سكن مصر 2024 لمتوسطي الدخل يبحث عنها المواطنين عبر الإنترنت، حيث تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لطرح كراسات شروط حجز شقق الطرح التكميلي بمشروع إسكان المستقبل، التي تطرحها الوزارة بمدينة أسيوط الجديدة اعتبارًا من غدا الأحد الموافق 3 مارس الجاري.

شقق سكن مصر 2024

وتساءل الكثير من المواطنين عن مدى امتلاك الشقق حصة في الأرض، وأوضحت وزارة الإسكان بكراسات شروط الحجز أن شقق سكن مصر تستهدف المواطنين متوسطي الدخل، لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى.

وتطرح الوزارة وحدات سكنية بمساحات تتراوح بين ٥٧م٢ و٩٣م٢، بمدينة أسيوط الجديدة، للذين لم يحالفهم الحظ، وذلك بنظام القرعة العلنية اليدوية.

شروط حجز شقق سكن مصر 2024

وحددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شروط التقديم كالتالي:

-التقديم يقتصر على العملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية والتى سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

_ الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط

_ أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

_ ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الطرح.

_ أن تكون له أهلية التصرف والتعاقد.

وعلى مستوى نظام السداد يتم استكمال سداد 20% + (1 % مصاريف إدارية، و0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالى ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية، وسداد 10% من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة (3 أو 5 أو 7 سنوات) محملة بالفائدة على رصيد المدين، تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة.

طرح شقق الإسكان 2024 بالقاهرة والجيزة

كما تطرح هيئة التعاونيات البناء والإسكان بوزارة الإسكان عددا من الوحدات السكنية بمساحات متنوعة بمشروعات لؤلؤة أكتوبر ولؤلؤة القاهرة الجديدة، وذلك خلال أيام.

ومساحات الوحدات السكنية تتراوح من 95 م2 وحتى 155 م2 وبتسهيلات في السداد تصل إلى 10 سنوات.

كما تعقد وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية مزادًا علنيًّا يوم الأربعاء المقبل الموافق 6/3/2024 لبيع عدد من المحال التجارية بمدينة العبور الجديدة.

وتطرح الوزارة 7 محال تجارية، وصيدلية بمساحات تتراوح من ( 20م2: 40م2) بالسوق التجارية المقامة على قطعة الأرض رقم 59 منطقة اللؤلؤ – بالحي 14 بالمدينة، للبيع بجلسة مزاد علني.